تسجيل الدخول

محافظ لحج يلتقي بعثة الصليب الأحمر الدولي لمناقشة تدخل البعثة في الجانب الصحي بالمحافظة

2020-06-16T14:12:05+00:00
2022-04-26T12:02:31+00:00
أخبار المحافظة
16 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
محافظ لحج يلتقي بعثة الصليب الأحمر الدولي لمناقشة تدخل البعثة في الجانب الصحي بالمحافظة

.التقى محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاه اللواء الركن احمد عبدالله تركي اليوم مع بعثة الصليب الأحمر الدولي برئاسة الاستاذ/ عبدالرحمن عيسى، بحضور مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور/عارف عياش ومدير مستشفى إبن خلدون الدكتور / محسن مرشد ، وكرس اللقاء لمناقشة تدخل بعثة الصليب الأحمر الدولي البعثة في الجانب الصحي بالمحافظة من خلال التوعية المجتمعية وتقديم المعقمات بالشراكة مع الهلال الأحمر اليمني .

وخلال اللقاء أشاد المحافظ تركي بجهود بعثة الصليب الأحمر الدولي وتدخلاتها في المحافظة في الجانب الصحي مؤكداً أن المحافظة كغيرها من محافظات الجمهورية تعاني من إنتشار وبا جائحة ڤايروس كورونا والحميات بشكل كبير خصوصاً في الآونة الأخيرة مما يتطلب ضرورة تدخل المنظمات الداعمةلمساعدة جهود السلطة المحلية لمواجهة الوبا .

من جانبه, ثمن رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي الاستاذ/ عبد الرحمن عيسى ، دور قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في تسهيل عمل البعثة وتدخلاتها في المحافظة مشيراً أن العالم أجمع يعاني من إنتشار ڤايروس كورونا وتتاثر منه بشكل كبير الدول التي تعاني من نقص في الجانب الصحي ، موضحاً أن تدخلات البعثة في المحافظة بالشراكة مع الهلال الأحمر اليمني لتنفيذ حملات التوعية الصحية من مخاطر ڤايروس كورونا بالوسائل الطبية الوقائية للمواطنين ودراسة احتياجات المحجر الصحي بمستشفى إبن خلدون لرفده بالأجهزة الطبية اللأزمة حسب تقرير إدارة المحجر .

حضر اللقاء مستشار المحافظ لشؤون المنظمات
الأستاذ/عمر الصماتي …
والاستاذ/ بها السلامي مساعد رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي . استراتيجية اللعب وسكرتارية المحافظ الأستاذ/ عبد جابر الظمبري والاستاذ/عزب جابر علي.

رابط مختصر