تسجيل الدخول

محافظ محافظة لحج يبحث مع وفد المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تنفيذ الخطط المستقبلية للمحافظة

30 مايو 2024آخر تحديث : منذ 4 أشهر
محافظ محافظة لحج يبحث مع وفد المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تنفيذ الخطط المستقبلية للمحافظة

لحج/انسام الفقيه

التقى محافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد تركي، اليوم الخميس  مع ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن مارين كايدوم ، وفي البدء رحب محافظ المحافظة احمد تركي بوفد المفوضية السامية لشؤون اللاجئين واشاد بتدخلات المفوضية السامية وما تقدم اللاجئين في مخيم خرز والقرى المجاورة والمحافظة بشكل عام مؤكد على تعزيز شراكة مع المنظمة من اجل تحسين ظروف النازحين واللاجئين في كافة مخيمات المحافظة

من جانبه، ثمن ممثل المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين اليمن. ، تعاون قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج، وتفاعلها مع نشاطات المفوضية وبرامج تدخلاتها الإنسانية، على المحورين المتصلين بشؤون اللاجئين، والمجتمع المستضيف لهم.

وخلال اللقاء تم مناقشة تنفيذ خطة الاحتياجات والاجراءات التنموية المعدة مسبقا ومعالجة الاشكاليات مع اللاجئين والمجتمع المضيف والعمل المنسق مع السلطة المحلية . وتم الاطلاع على سير العمل في مخيم اللاجئين وتحسين أوضاع العاملين في مخيم منطقة خرز بمديرية المضاربة وراس العارة، الذي يحتضن اللاجئين من دول القرن الإفريقي.

وفي اللقاء الموسع الذي حضره وكيل محافظة لحج الدكتور أحمد إبراهيم، ومدراء المرافق الحكومية الخدمية بالمحافظة، ومدير مكتب المفوضية بالعاصمة المؤقتة عدن محمد رفيق، أكد مارين كايدوم شاي ،حرص المفوضية في رعاية اللاجئين، والمجتمع المضيف و للمخيم، والمناطق المحيطة به، في المجالات الإنسانية الحيوية الأساسية، ورفد قراهم بالمشاريع التنموية المستدامة، في قطاعات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية، والمياه، والصحة، والتعليم، والأمن.

من جانبه،اكد سعادة السفير مثنى العامري مدير دائرة المنظمات بالخارجية شكره لحل إشكالية الموظفبن في المخيمات وان الخطط يتم تنفيذها بالشراكة مع السلطة المحلية وسنكون عونا للمنظمة في تنفيذ مهامها .

حضر اللقاء مارين كايدوم شاي ،ممثل المفوضية السامية للامم الماحدة لشؤون اللاجئين اليمن.

ياسر واريس نائب ممثل المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين اليمن.و السفير مثنى العامري ، رئيس دائرة المنظمات الدولية والوزير المفوض في وزارة الخارجية، ومحمد رفيق نصري، رئيس مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن.والدكتوربثينه عبدالله اسماعيل ممثلة الدائرة الفنية الإغاثة والتعاون الدولي في مكتب رئاسة الجمهورية

رابط مختصر