تسجيل الدخول

يكرم جمعية التكافل بدرع المحافظة محافظ لحج أثناء تدشينه تشغيل منظومة الطاقة الشمسية بمخيم خرز بمديرية المضاربة بلحج

17 يناير 2024آخر تحديث : منذ 9 أشهر
يكرم جمعية التكافل بدرع المحافظة محافظ لحج أثناء تدشينه تشغيل منظومة الطاقة الشمسية بمخيم خرز بمديرية المضاربة بلحج

لحج /جلال السويسي

دشن اليوم الثلاثاء محافظة لحج اللواء ركن أحمد عبدالله تُركي تشغيل منظومة الطاقة الشمسية لمخيم اللاجئين والمجتمع المضيف له بمضاربة لحج والذي نفذته جمعية التكافل الإنساني بتمويل من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين .

وفي كلمته محافظ لحج أشاد بالجهود الكبيرة للمفوضية بالمخيم مشيراً إلى مشروع الطاقة الشمسية المولدة للكهرباء والبديلة عن مادة الديزل في البئرين (1و2) والتي تكونت من 72 لوحاً والتي ستعمل على ضخ 55 ألف لتر من مياه الشرب النقية في الساعة الواحدة وعلى ما تقدمه من خدمات في مختلف المجالات .

كما نوه المحافظ في حديثه إلى أن المفوضية ستعمل بالية جديدة في تنفيذ جميع المشاريع بالمخيم بعد تسليمها جميع أنشطة المشاريع إلى شريك واحد لها في العمل وهو جمعية الوصول الإنساني والذي سينتظم خلاله العمل وتنفيذ اي مشاريع خدمية والذي سيكون بإشراف مباشر من قيادة السلطة المحلية ومرافق الدولة بالمحافظة بعد أن كانت المشاريع تدار وبعشوائية في السابق نتيجة تعدد الشركاء ..

وعرفاناً من قيادة السلطة المحلية وبعد مشوار خدمي مجتمعي طويل لأكثر من 23 عام وما قدمته من خدمات جليلة جمعية التكافل الإنساني والذي تمثل في تنفيذ العديد من المشروعات الإنمائية في المخيم وكذلك في دعم المجتمع المقيم المحيط بالمخيم تم تكريمها نضير ذلك من قبل محافظ المحافظة بدرع المحافظة التذكاري..

كما قامت الجمعية بتكريم محافظ المحافظة بدرع الجمعية عرفاناً منها بدور المحافظ في مساندتها لتنفيذ انشطتها التي قدمته للاجئين وللمجتمع المقيم .

وبدورها الممثلة المقيمة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أكدت على مواصلة العمل من أجل تحسين الأوضاع الإنسانية للاجئين بالمخيم وللمجتمع المقيم (المحلي)، وإشارة في حديثها بأنها سترفده بالمشاريع المستدامة والحديثة والتي تشمل كافة الخدمات التنموية والحيوية والإنسانية ..

والجدير ذكره لقد طاف محافظ المحافظة ومعه مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة بالعيادات وأقسام المستشفى بالمخيم واطلع من قبل القائمين عليها وعلى ما تقدمه من خدمات انسانية للمرضى من اللاجئين والنزلاء من المجتمع المضيف شاكرا المفوضية وشركائها على ما يقدمونه من خدمات جليلة أسهمت في التخفيف من معاناة السفر لمشافي عدن والمحافظة سواء كانوا النزلاء من اللاجئين أو المجتمع المضيف والوافدين من المناطق المجاورة من مديرية المضاربة ورأس العارة .

رافق المحافظ وكيل المحافظ د.أحمد ابراهيم ومستشار المحافظ لشؤون المنظمات عمر الصماتي ومسؤول منظمة الهلال الأحمر أ. فوزي ومدير عام مكتب التربية أ. فهمي بجاش ومدير عام مكتب الصحة د.خالد جابر مدير عام مكتب التخطيط د.هشام السقاف ومدير عام مكتب الزراعة ومدير التجارة والصناعة ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية أ. صائب شكري ومدير عام صندوق النظافة بالمحافظة العقيد محمد الرجاعي ومدير عام الطرق ومستشار المحافظ عزب جابر والرائد عبدالفتاح تركي وعدد آخر من قيادات السلطة المحلية بالمحافظة.

رابط مختصر