تسجيل الدخول

*اتفاق قبلي وفقاً للاعراف الصبيحية تأييداً للقوة المشتركة.. وتكليف /حمدي شكري قائداً لها ، وجرجاح نائباً ووضاح عمر رئيساً للعمليات

2020-03-23T05:04:21+00:00
2020-03-24T05:11:14+00:00
أخبار المحافظة
23 مارس 2020آخر تحديث : منذ 5 سنوات
*اتفاق قبلي وفقاً للاعراف الصبيحية تأييداً للقوة المشتركة.. وتكليف /حمدي شكري قائداً لها ، وجرجاح نائباً ووضاح عمر رئيساً للعمليات

محمد محي الدين

توافد مندُ الصباح الباكر مشايخ واعيان وشخصيات اجتماعية من ابناء الصبيحة الى مكان اللقاء والتجمع في النادي الرياضي براس العارة استجابة لدعوة محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاه اللواء الركن/ احمد عبدالله تركي امس الاول الجمعة …وبوثيقة عهد اجمع كافة المشائخ والاعيان تأييدها للحملة العسكرية المشتركة بقيادة القائد البطل الهمام العميد/ حمدي شكري نائب قائد الوية العمالقة قائد اللواء الثاني عمالقة السابع مشاه” ونائبة والنقيب، / سلطان العركمي نائباً للقائد، والقائد/ وضاح عمر سعيد رئيس العمليات وبمباركة الجميع

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ “تركي” بالحاضرين شاكراً تلبية الدعوة والحضور لما فيه مصلحة ابناء الصبيحة بشكل عام لتدارس، اهم القضايا العالقة للحفاظ على النسيج الاجتماعي ، مؤكداً ،إجماع كافة القيادات العسكرية على تشكيل قوة عسكرية مشتركة لمنع ظاهرة التهريب وخصوصاً تهريب الافارقة في ظل، انتشار فيروس” كورونا ” والذي يساهم في نقل العدوى الى بلدنا وصمتنا على دخول الافارقة سببنا في قتل اهلنا وابناء شعبنا، وعبر ادواتنا دون اي مراعاة للقيم الانسانية والنبيلة لحياه الشعب….مضيفاً ان هذا القوة سيكون الجميع عوناً لها وفقاً للاهداف التي تقوم عليها القوة والمتضمنة في الاتفاق القبلي وفقاً للأعراف القبلية.

وجاء في الاتفاقية :

بسم اللة الرحمن الرحيم

اتفاقية عرفية وفقا للأعرافة القبلية صادرة من قيادات عسكرية وأمنية ومشايخ واعيان ووجها الصبيحة عامة

في يومنا هذا الاحد 27 رجب 1441هجرية الموافق 22-3-2020م، اجمعنا نحن قيادات عسكرية وامنية ومشايخ واعيان ووجها ابناء الصبيحة في إجتماعنا هذا المنعقد في منطقة العارة وحضرة كافة القيادات والمشايخ والاعيان لصياغة هذة المسودة والتي تتضمن وحدة الصف لأبنا الصبيحة وتشكيل قوة عسكرية وأمنية في ارض الصبيحة تجهزها القيادات العسكرية والامنية تهدف الى :
1- مكافحة الجريمة بكافة انواعها واشكالها والتهريب بكافة اشكالة.
2- تامين الطرقات العامة والفرعية وردع ممن تسول له نفسه العبث بامن واستقرار الصبيحة ونسيجها الاجتماعي 3- ضبط وربط من يقوم بفعل اي فعل اجرامي يتنافا مع العقيدة والاعراف السائدة في العرف القبلي الصبيحي.

وبنا علئ هذة الاتفاق، نوقع ادناة ويعتبر هذة الاتغاق ساري المفعول والوقوف الى جانب تلك القوة الامنية المشتركة وتعتبر سارية المفعول, كمسودة عرفية مجمعين عليها وعليها نوقع ادناة :

وتناول اللقاء تهريب العنصر البشري من القرن الافريقي، في ضل انتشار جائحة فيروس الكرونا ، ووضع التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية من خلال المهام الذي تقوم به القوات المشتركة في الساحل واماكن الانزال.

اضافة الى مناقشة العديد من المشاكل العالقة التي تختص بالشان الصبيحي خارج اطار الصبيحة والعمل، على دراسة تشكيل لجنة لمتابعة القضايا العالقة ووضع الحلول والمعالجات التي تقدمها اللجنة وفق تقاريرها الى القيادات العليا.

ومثٌل حضور الشخصية القبلية في الصبيحة ورجل المال والاعمال الشيخ/ عصام عبده هزاع، اللقاء ، إضافة للمرجعيات التي تعزز من مكانته ابناء الصبيحة القبلية ، نظراً لما يحضى به من أحترام وتقدير العامة والصبيحية بشكل خاص .

ويعد القائد العميد /حمدي شكري قائد القوة المشتركة المشكلة التي اجمعت علية القيادات و المشائخ والشخصيات الاجتماعية قائداً للقوة ، من ابرز القيادات العسكرية التي يشار اليها بالبنان وتفخر بها الصبيحة والمؤسسة العسكرية بشكل،عام ، واضعاً ثقة القيادة العليا والتحالف والشعب في تنفيذ الهمام وتحرير الارض من دنس المليشيات الإنقلابية، قائداً تفخر به بلاد الصبيحة منبع الثوار ..وقلعة الاحرار .. وأسطورة في التضحية والوفاء ومازالت تروي تربتها الطاهرة بدماء أشبال وفرسان فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر…

وتحية اجلالاً واكبار للقائدان البطلان النقيب/ سلطان العركمي، والقائد/ وضاح عمر -سعيد …شرف الرجولة …ووسام المجد الصبيحي.

رابط مختصر