تسجيل الدخول

محافظ لحج يدشن توزيع أجهزة ومعدات طبية لمكافحة جائحة كورونا

2020-12-17T18:16:33+00:00
2020-12-17T18:32:39+00:00
أخبار المحافظة
17 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
محافظ لحج يدشن توزيع أجهزة ومعدات طبية لمكافحة جائحة كورونا

بحضور محافظ محافظة لحج اللواء أحمد عبدالله التركي ، دشنت مؤسسة ينابيع الخير الخيرية صباح اليوم الخميس ١٧ ديسمبر ٢٠٢٠م توزيع أجهزة ومعدات طبية لمكافحة وباء كورونا – كوفيد ١٩ لمركز العزل بمستشفى إبن خلدون العام بمحافظة لحج ؛ ويأتي هذ المشروع بتمويل الجمعية الكويتية للإغاثة .

ويتكون المشروع تجهيز وحدتين متكاملتين للعناية المركزة بأحدث الأجهزة والمعدات والتجهيزات الطبية ومستلزمات الحماية الشخصية للكادر الطبي بمركز العزل  .

وفي تصريح لمحافظ محافظة لحج أكد بأن هذه الأجهزة أتت في وضع إحتياج كبير لها في في مركز العزل إستعداد للموجة الثانية من جائحة كورونا ، وأشاد بجهود الأشقاء في دولة الكويت والجمعية الكويتية للإغاثة الجهة ومؤسسة ينابيع الخير الخيرية الجهة المنفذة لهذا المشروع ، على جهودهم المبذولة في جميع المشاريع التي تخدم المحافظة في مختلف القطاعات.

وأشار نائب مدير مكتب الجمعية الكويتية للإغاثة باليمن الدكتور عادل بأن هذا المشروع يأتي ضمن جهود دولة الكويت في دعم القطاع الصحي في اليمن يستهدف عدد ٨ مواقع صحية في ٦ محافظات على مستوى اليمن ؛ وتقدم بالشكر الجزيل لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً والسلطة المحلية بمحافظة لحج على  جهوهم في سبيل إنجاح هذا المشروع.

حضر التدشين الدكتور عادل باعشن نائب مدير مكتب الجمعية الكويتية للإغاثة- اليمن  ؛ والشيخ جمال محفوظ بلفقيه المنسق العام للجنة العليا للإغاثة ومستشار وزارة الإدارة المحلية؛ ورئيس مؤسسة ينابيع الخير الخيرية الشيخ توفيق محمد البعبعي ، وعدد من الشخصيات الإجتماعية والإعتبارية بالمحافظة .

رابط مختصر