تسجيل الدخول

بعد اتفاق السلطة المحلية بالمحافظة والمجلس النرويجي بنقل مخيم البيطرة للنازحين بسبب موقعه على الحوض المائي

محافظ لحج بمعية المجلس النرويجي يفتتحان مخيم عتيرة للنازحين بمديرية تبن

2023-01-16T17:26:15+00:00
2023-01-16T17:36:54+00:00
أخبار محلية
16 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنتين
بعد اتفاق السلطة المحلية بالمحافظة والمجلس النرويجي بنقل مخيم البيطرة للنازحين بسبب موقعه على الحوض المائي

لحج/إعلام المحافظة

افتتح محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاه اللواء الركن أحمد عبدالله تركي بمعية المدير القطري لمنظمة المجلس النرويجي السيدة/ إيرين هاتشينسون صباح اليوم مخيم “عُتيرة” للنازحين بمديرية تبن.

وخلال الافتتاح ،استمع المحافظ “تركي” من إدارة المجلس النرويجي إلى شرح مفصل عن المخيم الجديد المكون من 259 خيمة مع دورة مياه وشبكة مياة وعدد عشرة غرف تفتيش وعيادة صحية إضافة إلى مدرسة مكونة من 12 فصل دراسي مع ملحقاتها بتمويل كويتي .

وأشاد محافظ لحج بتدخلات المجلس النرويجي
ونتائجها الملموسة التي تعود بالنفع على المواطنين في كافة القطاعات الخدمية، إضافة إلى الاعداد والانجاز الجيد لمخيم عُتيرة الجديد حسب المواصفاته الفنية الحديثة ويستوعب 259 اسرة مع الخدمات الأساسية للمخيم ، مشيراً، أن المخيم الجديد ياتي بعد الإتفاق بنقل مخيم البيطرة الواقع في الحوض المائي لمحافظتي عدن ولحج بمديرية تبن إلى المخيم الجديد عُتيرة غرب المديرية .

من جانبه, اكدت السيدة إيرين هاتشينسون حرص المجلس النرويجي الإهتمام بالنازحين والمجتمع المضيف وتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لأبناء الشعب اليمني الإنسانية ،واشارت إلى نقل مخيم البيطرة الواقع في الحوض المائي إلى المخيم الجديد بعد جهود حثيثة بذلها المجلس النرويجي مع المانحين وكللت بالنجاح، مشيدة، بدور قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ اللواء الركن أحمد عبدالله تركي على مساندة المجلس النرويجي في نقل المخيم وتأمين النازحين إضافة إلى التسهيلات في تنفيذ أنشطة المجلس النرويجي في مديريات المحافظة .

حضر الافتتاح مساعد مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين الأستاذ محمد جباري ومستشار المحافظ لشؤون المنظمات الاستاذ /عمر الصماتي ومدراء عموم التخطيط والتعاون الدولي والتربية والتعليم والمياه .

من/محمد محي الدين علي

رابط مختصر