تسجيل الدخول

التحالف العربي يعلن تمديد وقف إطلاق النار لمدة شهر كامل

أخبار محلية
24 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
التحالف العربي يعلن تمديد وقف إطلاق النار لمدة شهر كامل

أعلن تحالف دع الشرعية في اليمن، اليوم الجمعة، تمديد وقف إطلاق النار بشكل شامل في اليمن لمدة شهر اعتبارا من الخميس الموافق ( 30 شعبان 1441 هـ / 23 ابريل 2020م) .

وقال المتحدث باسم قوات التحالف، العقيد تركي المالكي، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، إن “قيادة القوات المشتركة للتحالف وبناءً على إعلانها بتاريخ  15 شعبان بوقف إطلاق النار لمدة أسبوعين ، وبناءً على طلب مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث لوقف إطلاق النار لإتاحة الفرصة لإحراز التقدم في المفاوضات مع الطرفين حول وقف إطلاق نار دائم”.

وأضاف: “كذلك الاتفاق على أهم التدابير الاقتصادية والإنسانية، ولاستئناف العملية السياسية، واستمراراً لجدية ورغبة التحالف للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق والعمل على مواجهة جائحة كورونا ومنعه من الانتشار مع حلول شهر رمضان الكريم، فإنه يعلن تمديد وقف إطلاق النار لمدة شهر اعتبارا من الخميس الموافق ( 30 شعبان 1441 هـ / 23 ابريل 2020م).

وتابع المالكي: “إن قيادة القوات المشتركة للتحالف تجدد التأكيد على أن الفرصة لاتزال مهيأة لتضافر كافة الجهود للتوصل إلى وقف شامل ودائم لإطلاق النار في اليمن، والتوافق على خطوات جدية وملموسة ومباشرة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، سبيل التوصل إلى حل سياسي شامل وعادل يتفق عليه اليمنيين”.

رابط مختصر