تسجيل الدخول

محافظ لحج يفتتح وحدة سكنية للايتام  في منطقة «سفيان» بحوطة لحج بتمويل كويتي

20 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنتين
محافظ لحج يفتتح وحدة سكنية للايتام  في منطقة «سفيان» بحوطة لحج بتمويل كويتي

لحج /إعلام المخافظة

افتتح محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاه، اللواء الركن /احمد عبدالله تركي، “مشروع بناء وتجهيز وحدة سكنية خاصة للايتام مكونة من تسع شقق سكنية” في مديرية الحوطة بمحافظة لحج الذي يموله رجال الخبر في دولة الكويت و تنفذة مؤسسة الرحمة الخيرية. 

وخلال الافتتاح اشاد محافظ لحج بالدعم السخي الذي تولية دولة الكويت الشقيقة حكومة وشعباً في مختلف القطاعات الخدمية والتنموية، مؤكداً ان مثل هذا المشاريع التنموية الذي قدمها ويقدمها الاشقاء في الكويت في محافظة لحج اسهمت بشكل فاعل في التخفيف من الاعباء عن كاهل المواطنين من خلال القطاعات الخدمية. لافتاً الى التنسبق مع المؤسسات الخيرية الممولة من الاشقاء في دولة الكويت لبناء وحدة سكنية إضافية للمتضررين كلياًّ من الحرب الساكنين في المرافق الحكومية ومؤسسات الدولة. 

من جانبه، ، ثمن فريق مؤسسة الرحمة الخيرية المنفذ للمشروع جهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في تسهيل عمل المؤسسة في  تنفيذ المشروع السكني للايتام،  مؤكداً ان المشروع يهدف الى تمكين شريحة  الايتام من للاستقرار المنزلي والايواء الاسري  من التشتت والتركيز على لتعليم،  مشيراً ان المشروع يتكون  من تسع شقق  سكنية جاهزة مع الملحقات  – مركز صحي مع طاقم طبي- وجامع-  وبئر ارتوازية “وتتكون الشقة الواحدة  من غرفتين  وحمام ومطبخ مع الملحقات والتاثيت ومعدات المطبخ كاملة،  مشيدا بدعم الاخوة المموليين للمشروع  في دولة  الكويت الشقيقة إضافة دعم مشاريع المحافظة التنموية في كافة القطاعات الخدمية.

حضر الافتتاح الاستاذ صائب عبدالعزيز مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والاستاذ فارض البان رئيس انتقالي الحوطة والشيخ نادر القطيبي مدير مؤسسه ينابيع الخير وفريق مؤسسة الرحمة الخيرية

رابط مختصر