تسجيل الدخول

*محافظ لحج يؤكد على اهمية الشراكة بين المفوضية السامية للاجئين والسلطة المحلية بالمحافظة

25 يناير 2024آخر تحديث : منذ 8 أشهر
*محافظ لحج يؤكد على اهمية الشراكة بين المفوضية السامية للاجئين والسلطة المحلية بالمحافظة

*محافظ لحج يؤكد على اهمية الشراكة بين المفوضية السامية للاجئين والسلطة المحلية بالمحافظة*

*عدن/ الموقع الرسمي لمحافظة لحج*

اكد اللواء الركن/ احمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج ان الشراكه الحقيقه للسلطات المحليه ومكاتبها التنفيذيه في لحج بدأت اليوم و دشنت اول اجتماع مشترك ..

جاء ذلك خلال اللقاء الي الموسع الذي عقد صباح اليوم في مقر المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالعاصمة عدن ،الذي ضم مدراء عموم المكاتب التنفيذيه في القطاعات الخدمية المشاركة في عمل المفوضية وبحضور مدير المنظمات بوزارة الخارجيه ..

واشاد المحافظ تركي بتدخلات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في مخيم خرز والقرى المجاورة والمحافظة بشكل عام ، داعياً إدارة المفوضية مكتب عدن ممثلة بالسيد محمد رفيق التنسيق مع المانحين ودعم المحافظة في كافة القطاعات الخدمية وزيادة تدخلها

مشيراً الى جمله من مشاريع المفوضية وشركائها المستدامة وما صاحبه من ايجابيات و إخفاقات خلال العقود الماضيه ووجوب تصحيح ذلك بما يمكن من استفادة اللاجئين والمجتمع المضيف من الدعم المقدم في المقام الاول اكان خدمات مستدامه او انشطه وبرامج جديده.

وحث المحافظ “تركي” مدراء المكاتب التنفيذيه المختصه الى سرعة اعداد الخطط لمكاتبهم والتعامل السلس والمسؤول مع مكتب المفوضيه والشريك لها في تنفيذ الاعمال و الانشطه والبرامج بصوره ممتازه…مكررا تميز مدير مكتب المفوضيه عدن السيد محمد رفيق وتفوقه العملي و الانساني خلال رحلة طويله من استضافة لحج للاجئين واقعيا ..

من ناحيته اكد السيد محمد رفيق نصري مدير مكتب المفوضيه عدن عن جزيل الشكر والامتنان لسيادة الاخ محافظ لحج وفريقه الموقر من المحافظة والمخيم على التفاعل الايجابي مثمناً جهوده في تسهيل عمل مكتب المفوضيه وشركائها في تنفيذ مهامهم .

ولفت السيد رفيق مدير مكتب المفوضيه عدن عما ورد في كلمة المحافظ من قصور كبير في المخيم متاسف على ذلك مؤكد خطا ذلك المسار ولكن الخطاء الكبير كما قال عدم التراجع عن ذلك المسار الخاطئ ..

ونفى “رفيق” الاشاعات المغلوطة ” ان المفوضيه سترمي بامور المخيم في مرمى المحافظه وتنسحب موكدا ان الخطه الذي سيتم اعدادها اليوم والتوقيع عليها من قبل المفوضيه والمحافظه و الخارجية و تعميد الحكومه الخمس سنوات القادمه دليل على دحض ذلك في الوقت الذي عملت فيه المفوضيه في اليمن منذ ثلاثين عام وستستمر في اليمن لتنفيذ خطه العمل الجديدة في عموم المحافظات
واضاف” لايوجد شي مخفي كما كان وكل شي متاح لدى المفوضيه من موظفين ودعم يقدم لليمن واليمنيين كون المجتمع الدولي والمانحين يدعموا اليمن واليمنيين
مجدد ان دور الشريك الجديد والوحيد في المخيم هو وسيط في ضخ الدعم والمساعده وتسليم الاموال وليس خطط وبرامج ..

من جانبه، اكد سعادة السفير مثنى العامري مدير دائرة المنظمات بالخارجية على تحديث مؤكدا على ماورد في كلمتي المحافظ ومدير المفوضيه داعيا الى احداث تغيير يلمسه المجتمع اللاجئين والمضيف من الدعم المقدم والبرامج الجديده التي تلامس سبل عيشهم وتحريرهم من وضع تسول المساعدات الى شريك في صنعها عمليا و الاستفاده الاقتصادية منها اضافه الى مشاريع اخرى في الزراعه والطرقات لتحسين الوضع في المخيم وحوله.

وفي الختام تم الاتفاق على سرعة اعداد الخطط المكتبيه لوضع الخطه العامه الكبرى لخمس سنوات قادمه والتوقيع عليها في حفل رسمي في القريب العاجل

رابط مختصر