تسجيل الدخول

المحافظ تركي: يعلن رسمياً محافظة لحج محافظة مؤبوءة بڤايروس كرونا وحمٌيات الشيكونغونيا “المكرفس”والملاريا وحمى الضنك

أخبار المحافظة
19 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
المحافظ تركي: يعلن رسمياً محافظة لحج محافظة مؤبوءة بڤايروس كرونا وحمٌيات الشيكونغونيا “المكرفس”والملاريا وحمى الضنك

لحج .. خاص

أعلن محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاه اللواء الركن احمد عبدالله تركي اليوم أن محافظة لحج محافظة مؤبوءة بفايروس كرونا وحمٌيات الشيكونغونيا
“المكرفس” والملاريا وحمى الضنك .
جاء ذلك خلال برقية عاجلة رفعها المحافظ تركي إلى رئاسة الجمهورية والحكومة ووزارة الصحة واللجنة العليا للطوارئ في الجمهورية والمنظمات الداعمة في الجانب الصحي والعمل الإنساني إلى إنقاذ محافظة لحج من هذا الوباء القاتل الذي حصد الأرواح في المحافظة .
ودعا المحافظ “تركي في البرقية “إلى سرعة تقديم الدعم اللازم للمحافظة إضافة إلى المستلزمات الوقائية للكادر الصحي في المحاجر الذي خصصت لاستقبال حالات ڤايروس كورونا .
وجاء في البرقية:
من/ محافظ محافظة لحج/ اللواء ركن احمد عبدالله التركي
الى/ رئاسة الجمهوريه
مكرر/ مجلس الوزراء
مكرر/ وزارة الصحة
مكرر/ لجنة الطوارئ العليا في الجمهورية لمجابهة ڤايروس كورونا.
مكرر/ منظمة الصحه العالميه
مكرر/ المنظمات الداعمة في الجانب الصحي
بناءً على إحصائيات الوفيات في مستشفى ابن خلدون م /لحج ومستشفيات المديريات ونتائج الفحوصات التي تم ارسالها الى المختبرات في عدن وغالبيتها تحمل وبا كرونا وكذلك حمٌيات المكرفس والملاريا وحمى الضنك في عاصمة المحافظه الحوطة وبقية المديريات بشكل كبير .
وعليه/ اجتمعت السلطة المحلية ولجنة الطوارئ واللجنة الفنية والجهاز الطبي في إطار المحافظه واعلنت محافظة لحج محافظة موبوءة بڤايروس كرونا .
وعليه/ تطالب السلطه المحليه بالمحافظه رئاسة الجمهوريه ورئاسة مجلس الوزراء ووزارة الصحه ومنظمة الصحه العالميه والمنظمات الداعمة الدوليه بدعم محافظة لحج بالمستلزمات الطبية الخاص بوبا الكورونا وعلاجات الحميات ورفدنا بالإجهزة المختبرية والمحاليل المخصصة لهذه الأمراض وكذلك المستلزمات الوقائيه للإطباء العاملين بالمحاجر والمستشفيات للوقاية من انتشار العدوى للأهمية .

رابط مختصر